أخبارعالم أبل

الحكم على سامسونج بدفع 290 مليون دولار غرامة لآبل

قد تكون قضية الخلاف القضائي الكبير مابين آبل وسامسونج، القضية القانونية التي حظيت بأعلى نسبة متابعة واهتمام من قِبل عشاق ومتابعي الأخبار التقنية، حيث أن هذا الخلاف الكبير يجري بين عملاقتين تسيطران على كامل أرباح سوق الهواتف الذكية تقريبًا، ولا تتركان إلّا الفتات للبقية.

هذا هو ما يمكن أن نسميه صراع العمالقة الممتد لأكثر من عامين، والذي كانت من أبرز لحظاته قيام المحكمة بفرض غرامة على سامسونج تبلغ أكثر من مليار دولار أمريكي. السبب طبعًا هو أن المحكمة وجدت بأن ادّعاءات آبل قيام سامسونج بالتعدّي على براءات اختراعها هي ادّعاءات صحيحة.

لكن المحكمة قامت لاحقًا خلال مارس من العام الحالي بتثبيت حوالي 600 مليون دولار من هذه الغرامة بعد أن وجدت القاضية بأن هيئة المحلفين اتّبعت معايير وحسابات غير دقيقة في حساب الغرامة المفروضة على سامسونج، أما المبلغ المتبقي من الغرامة وهو حوالي 450 مليون دولار فقد تم تأجيل النظر فيه وإعادة حساباته إلى المحكمة التي أصدرت قرارها اليوم.

من جهتها قالت سامسونج بأنها يجب أن تدفع 52.7 مليون دولار فقط من أصل المبلغ، في حين قالت آبل أنها تستحق 379.8 دولار، لكن قرار المحكمة جاء بأنه يتوجب على سامسونج دفع حوالي 290 مليون دولار لآبل، وهو رقم أعلى بكثير مما كانت سامسونج تطمح إليه، مما يرفع القيمة الإجمالية والنهائية التي يتوجب على سامسونج دفعها إلى حوالي 900 مليون دولار.

 

الوسوم

خالد مصطفى

محرر في موقع التكنولوجيا الشاملة و طالب علوم الحاسب وتكنولوجيا المعلومات ، اهتم بكل ماهو جديد في عالم التقنية.
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: