أخباراندرويدمقالات وشروحاتهواتف ذكية

الإعلان رسميًا عن هواتف Galaxy S20 : إليكم كافة التفاصيل والمواصفات الهامة

أعلنت شركة Samsung أخيرًا عن هواتف Galaxy S20 بعد الكثير من الشائعات والتسريبات، وبالفعل يبدو أنها انتقلت إلى هذه التسمية الجديدة رغم وجود تصريحات غير واضحة تنفي ذلك.

ولكن بأية حال ها هو الهاتف الجديد يسطع أمام أعيوننا بميزاته الجديدة، وإليكم أدناه كافة التفاصيل الهامة حول الهاتف الجديد.

التصميم

تصميم الهاتف الجديد يأتي على وفاق مع معظم التسريبات، وأكدت الشركة أن المقياس العام للهاتف هو 151.7 x 69.1 x 7.9 ملم ووزنه هو 163 جرام.

لا وجود لرز Bixby خاص في الهاتف الجديد إلى أن هذه الخدمة متاحة عبر زر الطاقة والضغط عليه باستمرار واختيار الخدمة أو الإعدادات المختصرة إذا أردت الولوج إلى خيارات الطاقة الاعتيادية.

كما وقامت الشركة بتغيير توزيع أزرار مستوى الصوت وأصبحت هذه المرة فوق زر الطاقة من الجانب الأيمن، وأيضًا لا وجود لمدخل سماعات رأس تقليدي، وللأسف لا تدعم الشركة مع هذا الهاتف إمكانية تحويل هذا المدخل إلى Type-C بشكل مباشر.

مجموعة صور

استعرضت الشركة هاتفها الأنيق ونقدم لكم أدناه معرض للصور من موقع Wccftech .

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

الشاشة والدقة

يأتي هاتف Galaxy S20 مع شاشة FHD+ بحجم 6.2 إنش وبدقة كبيرة 3200×1440 وبمعدل إنعاش 120 هرتز ومعدل تباين 20:9 ودعم HDR10+.

قد تكون الشاشة أصغر من  S10 لكنها تتمتع بميزات أفضل وأحدث كما نرى.

الكاميرات

تُعرف شركة Samsung بابتكاراتها الدائمة في مجال الكاميرات، ومع هذا الهاتف الجديد نحصل على ثلاث كاميرات خلفية بدقة 64 و 12 و 12 ميجابكسل.

كاميرا الرؤية الواسعة ultra-wide تتمتع بمجال رؤية واسع 120 درجة، بينما الكاميرا العريضة الرئيسية wide-angle (12 ميجابكسل) تتمتع بفتحة عدسة f1.8 ومجال رؤية 78 درجة، ومزودة بميزات عديدة منها Super Speed Dual Pixel AF، وأخيرًا الكاميرا الثالثة (64 ميجابكسل) مزودة بفتحة عدسة f2.0 لتصوير telephoto، ولدينا دعم لتكبير دقة التصوير بتقنيات 30X Space Zoom و 3X Hybrid Auto Zoom . أما بالنسبة للكاميرا الأمامية فلدينا كاميرا 10 ميجابكسل مزودة بنظام Dual Pixel autofocus.

ومن الجدير بالذكر أن الكاميرا الرئيسية تستطيع تصوير فيديوهات بدقة 8K .

نظام التشغيل

سيتوفر الهاتف الجديد مع نظام تشغيل Android 10 الأحدث من أندرويد بجانب واجهة مستخدم One U.I 2.0  المحبوبة لدى الكثير من المستخدمين.

المواصفات الداخلية

يتوفر الهاتف الجديد إما مع معالج Snapdragon 865 أو Exynos 990 حسب السوق التي تشتري منها، وبالنسبة للذواكر فلدينا خيار 8 جيجابايت LPDDR5 أو 12 جيجابايت LPDDR5 (يتوفر مع إصدار 5G).

هذا ولدينا أيضًا سعة تخزين UFS 3.0 بحجم 128 جيجابايت بالإضافة إلى دعم بطاقة تخزين micro SD تصل إلى حدود 1 تيرابايت.

يدعم الهاتف معظم خيارات الاتصال الشبكية مثل 5G و NSA و Sub-6 وغيره. ونذكر بالإضافة لذلك أن الهاتف مزود بمستشعر للاصابع داخل الشاشة، وحاز على كفاءة  IP68 في مقاومة الخبار والمياه.

الصوت

يأتي الهاتف مع سبيكرات ستيريو وسماعات أذن USB Type-C مجهزة من AKG ولكن دون وجود كابل تحويل لمدخل 3.5 ملم التقليدي. ويشتمل الهاتف على التقنيات الصوتية الحديثة Dolby Atmos.

البطارية

البطارية كيبرة في هذا الهاتف وهي بحجم 4,000 mAh وتدعم الشحن السريع 25W SuperFast مع تقنيات Fast Wireless Charging 2.0 و Wireless PowerShare.

الإصدارات واختلافاتها

تم الإعلان عن ثلاث إصدارات من الهاتف : الإصدار العادي و Plus و Ultra ، والاختلافات الأبرز بينهم كما يلي :

  • الكاميرا الرئيسية في هاتف S20 Ultra تصل دقتها إلى 108 ميجابكسل
  • الكاميرا الخلفية الثالث في هاتف S20 Ultra تمتع بدقة 48 ميجابكسل ومجال رؤية 24 درجة وفتحة عدسة F/3.5 تتيح التكبير بجودة 10x hybrid optical zoom مع دعم تقنية التكبير Space Zoom بجودة 100x
  • الكاميرا الأمامية في S20 Ultra تتمتع بدقة 40 ميجابكسل ومجال رؤية 80 درجة وفتحة عدسة F/2.2
  • هاتف Plus مزود بشاشة 6.7 إنش وهاتف Ultra بحجم 6.9 إنش
  • هاتف S20 Plus مزود ببطارية 4500mAh ودعم 25W SuperFast و Fast Wireless Charging 2.0 and Wireless PowerShare بينما S20 Ultra يدعم كافة هذه التقنيات ولكن مع بطارية أضخم 5000mAh ودعم الشحن السريع 45W SuperFast Charging

السعر والتوفر

سيتوفر الهاتف في 6 مارس عالميًا وافتتاح الطلب المسبق في 21 فبراير، وسعره الرئيسي هو ألف دولار، ويتاح بثلاث خيارات للألوان وهي الأزرق السماوي والوردي السحابي “Cloud Pink” والرمادي المميز Cosmic Grey.

التعاون مع Netflix

أعلنت شركة Samsung عن تعاونها رسميًا مع شركة Netflix لجلب محتوى حصري للهاتف المرتقب، وتهدف إلى جعل التجربة عبر الهاتف أفضل ما يمكن. وحتى الآن لا يوجد تفاصيل أخرى هامة حول هذا التعاون.

نقدم لكم في النهاية مجموعة أخرى من الصور تقدم لكم لمحة أكثر دقة على التفاصيل الشاملة للهاتف.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: