أخباراندرويدمقالات وشروحاتهواتف ذكية

الإعلان رسميًا عن الهاتف القابل للطي Galaxy Z Flip : إليكم كافة المواصفات والتفاصيل

نعود إلى شركة Samsung مع خبر آخر مثير للاهتمام ومتوقع للغاية بنفس الوقت، فقد كشفت الشركة أيضًا عن الهاتف الجديد القابل للطي من إنتاجها Galaxy Z Flip.

من الواضح أن التسريبات كانت صيحة في جوانب عديدة بخصوص ميزات ومواصفات هذا الهاتف، وسنطرح لكم أدناه كافة التواصل الواردة عنه.

التصميم

يستند هذا الجهاز على مبدأ الطي العمودي وليس الأفقي مثل الموجود في Galaxy Fold ، وتتمحور فكرته حول الجمع بين تصميم الهواتف القديمة التي يمكن فتحها وإغلاقها لتصغير حجمها، وبنفس الوقت تزويد الهاتف بأفضل التقنيات الحديثة لجعل شاشتها طويلة ومتينة وقابلة للطي.

رغم ضخامة الهاتف عند فتحه فإن وزنه لا يتجاوز 183 غرام وقياسه الرئيسي هو 167.9×73.6×6.9-7.2 ملم س

المواصفات الرئيسية

لنلقي نظرة أيضًا على المواصفات الرئيسية للهاتف الجديد، حيث تم تزويده بأحدث المعالجات Snapdragon 855+ وذاكرة 8 جيجابايت وسعة تخزين 256 جيجابايت UFS 3.0 دون وجود مدخل لبطاقة microSD .

وإنما يوجد بداخله مدخل nano SIM ودعم eSIM  كما ويدعم شبكة الاتصال الشائعة 4G LTE عند سرعة تحميل  1Gbps وسرعة رفع 150Mbps .

يدعم الهاتف تقنيات Bluetooth 5.0 ولديه قارئ لبصمات الأصابع في الجانب وتقنية التعرف على الوجوه وأصوات ستيريو AKG مع تقنيات Dolby Atmos وبالإضافة مداخل الاتصال USB Type-C و WiFi 802.11 a/b/g/n/ac و WiFi Direct و Smart View و GPS و GLONASS و BeiDou و Galileo .

البطارية والشحن

الهاتف مزود ببطارية مزدوجة 3300mAh ويدعم الشحن السريع 18W عبر USB-C ، ويعتبر الجهاز متوافق مع تقنيات Adaptive Fast Charging  أي تستطيع استخدام محول Quick Charge 3.0 / 2.0 .

ولدينا أيضًا ميزة الشحن اللاسلكي أيضًا بمعدل  9W مرفقة مع تقنيات Wireless PowerShare  للشحن العكسي.

الصور

نطرح لكم مجموعة من الصور للهاتف أدناه. (من موقع wccftech)

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

الشاشة

عند إغلاق الهاتف سوف نرى شاشة صغيرة بدقة 300×112 وحجمها 1.1 إنش لإعلام المستخدم بالإشعارات الهامة مثل الرسائل والمكالمات وغيره، والمميز فيها أنها مصممة بتقنيات Super AMOLED و Gorilla Glass 6 وتعمل بشكل مستمر ويمكن استخدامها كطريقة لالتقاط صور السيلفي دون فتح الجهاز بكامله.

أما الشاشة الرئيسية – وهي النجم الحقيقي لهذا الهاتف – فتقول الشركة أنها بعنوان Dynamic AMOLED Infinity Flex Display وتدعم دقة FHD+ عند 2636×1080 وحجمها الكامل هو  6.7 إنش، ويدعم الهاتف إمكانية فتح نصفه فقط واستخدامه بزاوية قائمة أو بين حدود 90 و 135 درجة، والمميز أكثر أننا نستطيع استخدام كل نصف من الشاشة لعرض شيء مختلف مع ميزة Flex Mode.

تؤكد الشركة بأن الشاشة والهاتف بكامله مزود بنظام تصميم مختلف عن السابق لحمايته خصوصًا من الغبار، والمثير للاهتمام في هذا الخصوص أن الشاشة مصنوعة من الزجاج النحيف وليس البلاستيك.

الكاميرات

يتمتع الجهاز بكاميرا أمامية 10 ميجابكسل وفتحة عدسة f/2.4 ومجال رؤية 80 درجة، وفي الخلف لدينا كاميرتين بدقة 12 ميجابكسل لكل منهما مع فتحة عدسة f/1.8 و f/2.2 ، وكل منهما يستطيع تسجيل فيديو 4K UHD بمعدل 60 إطار في الثانية.

من الجدير بالذكر أن الكاميرا الأمامية قادرة على تسجيل فيديو بنفس الدقة ولكن عند معدل إطارات أقل 30 في الثانية، ولا ننسى أن الكاميرات مدعومة بمؤثرات HDR10+ وأيضًا تقنيات Super Steady لحماية الصور من التشويش بسبب الارتجاج وما شابه.

برنامج التشغيل

لدينا نظام تشغيل أندرويد الأحدث Android 10 والذي يعمل من خلال نظام الشركة الخاص والشهير One UI 2.0 .

السعر والتوفر

سيتوفر هاتف Galaxy Z Flip الجديد في 14 فبراير بسعر 1380 دولار، ويتوفر بألوان الأسود والذهبي وأرجواني ذات انعكاسات مميزة تجعلها فريدة عن الألوان العادية.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: