أخبار

اخيراً… Valve تعلن عن نظام التشغيل Steam

222a

يبدو أن Valve قررت إحباط منتظري جهاز Steambox حيث أعلنوا عن إطلاق نظام التشغيل Steam OS الذي يمكنه تحويل الكمبيوتر الشخصي إلى جهاز Steambox. النظام في الأصل عبارة عن توزيعة Debian Linux تم تعديلها بشدة و إزالة كل ما لا يحتاجه المستخدم مع إضافة Codecs لتشغيل ملفات الوسائط المتعددة و أيضاً خطوط و تعريفات متوافقة مع معظم بطاقات الشاشة و بطاقات الصوت و طرفيات الألعاب. أي أن النظام باختصار موجه بشكل أساسي لخدمة اللاعبين.

و يبدو أن Steam انتقلت من توزيع ألعاب الكمبيوتر الشخصي إلى تصنيع برمجيات أخرى بهدف منافسة جهاز XBOX One. و يمكن تشغيل نظام Steam OS على أي كمبيوتر داعم لأوامر X86 سواء كان كمبيوتر صغير أو كبير. و يدعم النظام إمكانية بث المحتوى من جهاز الكمبيوتر أو الماك, كما يمكنك مشاركة الألعاب مع أصدقاءك أو أهل بيتك عبر خاصية “المشاركة العائلية”. كما يمكن التحكم بشكل كامل فيما يشاهده الأفراد عبر خاصية التحكم في المحتوى. كما يقدم النظام مجموعة من المزايا الأخرى.

أخيراً يأتي النظام بسعر منافس جداً ليضع نظام Windows 8.1 و نظام MAC OS X 10.9 في مواجهة صعبة حيث يبلغ سعره 0 دولار… نعم, صفر دولار!

 المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: