أخبار

إنفيديا  NVIDIA تحظر تدشين مشغلات جي فورس GeForce في مراكز البيانات

قامت إنفيديا  NVIDIA مؤخرًا بتحديث اتفاقية ترخيص المستخدم النهائي والمعروفة بـ (EULA) لبرامجهم جي فورس GeForce. ولم يتم إصدار سوى بيان واحد بخصوص المنع. وكانت فحواه منع النشر في مراكز البيانات. وأن البرنامج غير مرخص للتشغيل في مراكز البيانات، ويبدو أن إنفيديا  NVIDIA ليست سعيدة جدًا بمراكز البيانات التي تستخدم جي فورس وبطاقة الرسوميات تيتان بدلًا من كواردو Quadro الأعلى سعرًا أو بطاقات تلسا Tesla. ومع فرض هذا الحظر تضطر مراكز البيانات إلى الاستثمار في عروض إنفيديا أو التحول بالكامل إلى منتجات إي إم دي AMD.

GeForce
GeForce

ومن الواضح أن إنفيديا  NVIDIA لا تضيع وقت وبدأت بالفعل في فرض اتفاقية الترخيص الجديدة. وكان ساكورا إنترنت وهو أحد أكبر مراكز البيانات في اليابان هو أول من تلقى إشعار من إنفيديا بوقف دعم الخادم بمنتجات تيتان إكس TITAN X.

وجاء تصريح ساكورا انترنت كالتالي:

جرى تعليق مؤقت لخوادم ساكورا

أعزائنا عملاء ساكورا إنترنت، شكرًا لاستخدامكم المستمر لـ ساكورا انترنت، في الحادي والعشرين من ديسمبر لعام 2017.

في 30 نوفمبر قامت انفيديا NVIDIA بتنقيح شروط الترخيص لاستخدام برنامج تشغيل إنفيديا جي فورس GeForce. وشروط الترخيص للحصول على أحدث برنامج تشغيل جي فورس. وقد أضيفت عبارة “حظر الإدخال إلى مراكز البيانات”. وبالإضافة إلى ذلك فقد تلقينا إشعارًا كتابيًا من شركة إنفيديا. ووفقًا لهذا الإشعار، وبناء على اعتبار أن تحميل برنامج تشغيل جي فورس على الخادم هو انتهاك لحقوق الطبع والنشر فإننا نحث العملاء ال1يك قاموا بتنزيله في تاريخ أو بعد 7 ديسمبر لعام 2017 بوقف تقديم نموذج وحدة معالجة الرسوميات كواد.

المصدر

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: