CES2018أخبارمقالات وشروحات

المحرك وعجلة القيادة ومعالجات إنفيديا الرسومية..العناصر الأساسية الجديدة لسيارات المستقبل

هل فكرت يوماً أن تحتاج السيارات لبطاقات رسومية لتعمل بشكل كامل؟ ربما لا! ولكن مع بدء ثورة السيارات ذاتية القيادة ستكون البطاقات الرسومية فائقة التطور من العوامل الأساسية كالمحرك وعجلة القيادة لأي سيارة في المستقبل! ولذلك سنحدثكم اليوم عن معالج Xavier المتطور والمتكامل من إنفيديا للسيارات ذاتية القيادة.

معالج Xavier (زيفيار) الجديد من إنفيديا

screen-shot-2018-01-06-at-1-03-30-pm.png

Xavier هو معالج SOC متكامل (System on a Chip) نتاج أربعة أعوام من البحث والتطوير وبإجمالي تكاليف بحثية بأكثر من 2 مليار دولار! البطاقة تأتي بتسعة مليارات ترانزستور و معالج رئيسي ثماني النواة ومعالج رسومي 512 نواة بمعمارية Volta وهي معمارية جديدة موجهة لتطبيقات الذكاء الإصطناعي من إنفيديا. بالإضافة إلى معالج رسومي أخر بدعم لتقنية HDR و القدرة على معالجات الإطارات الرسومية بدقة عرض 8K. وبإستخدام 30 واط فقط من الطاقة، يتمكن Xavier من إنتاج 30 تيريليون عملية في الثانية الواحدة! لذلك وبدون أي شك هي البطاقة الأسرع في العالم!

كل هذا يكفي لمعالجة جميع اليانات القادمة من حساسات السيارات ذاتية القيادة المختلفة، سواء كانت الكاميرات او الرادارت فائقة التردد وايضاً أنظمة LIDAR التي تعتمد على الضوء لتحديد المسافات.

كان قد تم إختبار Xavier العام السابق، ولكن الأن يمثل أحد العناصر الرئيسية في منصة حوسبة الذكاء الإصطناعي Pegasus والتي تقدمها إنفيديا كنظام متكامل للتحكم في السيارات الذاتية القيادة، تعتمد المنصة على نظام Drive IX وهو الطبقة الي يتم فيها معالجة البيانات عن طريق الذكاء الإصطناعي والتي تسمح لمُصنعي السيارات بتجسيد المعلومات القادمة من حساسات الخارجية والداخلية في نظام عرض لقائد السيارة في صورة واجهة مستخدم يمكنه من خلالها التحكم بها، النظام ايضاً سيقوم بمسح أوجه الراكبين وأصواتهم وحركات الأيدي للتحكم بمختلف الأوامر. مساعد AI متكامل في سيارتك!

من التطبيقات المهمة من ناحية أمان الركاب، يقوم نظام Drive IX بمسح وجه قائد السيارة بشكل متواصل لتنبيه القائد في حالة نومه. ايضاً يمكن للنظام فتح الأبواب لك عندما تقترب من السيارة وأنت تحمل الكثير من المتعلقات!

هل يتم إستخدام تقنيات إنفيديا للسيارات ذاتية القيادة الأن؟

بالفعل، حيث أكدت شركة أوبر (Uber) أحد عمالقة خدمات التوصيل أنها تستخدم تقنيات وبطاقات إنفيديا في أسطولها الخاص من السيارات ذاتية القيادة تحت الإختبار الأن.

ليس فقط أوبر، حيث أكدت شركة Volkswagen الألمانية أنها بصدد التعاون مع إنفيديا لإنتاج نظام ذكاء إصطناعي متكامل لسيارتها الكهربية ذاتية القيادة الجديدة I.D. Buzz المصممة بنفس شكل سيارة VW Microbus من عام 1960.

الوسوم

Ahmed Mohie

Hello guys...this is me Ahmed, Chief Editor at Totltech.com, and a member of tom's hardware forums / product support team, so that's pretty much about me..see you
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: