CES2018أخبارمقالات وشروحات

إنفيديا ومعرض CES 2018…تقنيات وأدوات جديدة لمجتمع اللاعبين

تستضيف غداً مدينة لاس فيجاس الأمريكية معرض CES 2018..واحد من أهم المعارض التقنية التي تحدث في العام والذي يجذب الكثير من الشركات حول العالم لتقديم كل ما هو جديد في عالم التقنية سواء كانت أجهزة أو تقنيات ثورية! لذلك من الطبيعي أن نرى حضور قوي لشركة إنفيديا، ليس فقط لكونها أحد عمالقة تصميم وتصنيع البطاقات الرسومية ولكن لكونها أحد الشركات المسؤلة عن تقنيات رسومية متقدمة للغاية نراها في كثير من الأجهزة، بدءاً من البطاقات الرسومية ونهاية بأجهزة الذكاء الإصطناعي للسيارات! سنتطرق لموضوع السيارات لاحقاً ولكن دعونا الأن نلقى الضوء على مشاركة إنفيديا في CES 2018..ماذا ستقدم لنا الشركة هذا العام؟

أولاً: شاشات Big Format Gaming Displays او BFGD من إنفيديا

دائما ما نريد تحديث شاشة الألعاب الخاصة بنا للحصول على شاشة عرض جديدة أكثر دقة، ولكن ليست الدقة فقط هي ما يبحث عنه مجتمع اللاعبون الأن، فهناك إتجاه عام للاعبين لتفضيل شاشات العرض ذات الدقة العالية وايضاً الحجم الكبير. لذلك تقدم لنا إنفيديا شاشات BFGD.

BFGD هي شاشات عرض مُصنعة بالتعاون بين إنفيديا وشركات (Acer و HP و Asus) حيث يتم دمج تنقية G-Sync من إنفيديا في شاشة عرض بحجم 65 بوصة ودقة عرض 4K بالإضافة إلى دعم لتقنية High Dynamic Range المعروفة ايضاً ب (HDR) وبسرعة تغيير إطارات 120 إطار/ثانية. كل هذا مع جهاز Nvidia Shield وتحصل على نظام متكامل للترفيه المنزلي متعدد الأغراض، يمكنك بث عروضك أو ألعابك المفضلة من جهاز Shield او بث ألعابك من الحاسب الشخصي الخاص بك إلى شاشة العرض، يمكنك ايضاً أن تلعب ألعابك المفضلة دون الحاجة لجهاز حاسب قوي بإستخدام خاصية البث الماشر للألعاب عن طريق خدمة Geforce Now.

متى يمكنك الحصول على شاشات BFGD؟ إن كنت أحد المحظوظين الذين تمكنوا من زيارة المعرض هذا العام فسيمكنك تجربة الشاشات في كل من جناح شركة إنفيديا و HP. الإصدار في الأسواق من المتوقع أن يكون في صيف 2018. وسيتم الكشف عن تفاصيل أكثر وايضاً عن أسعار الشاشات في وقت لاحق. يمكنك مشاهدة الإستعراض الخاص من شركة إنفيديا لشاشات BFGD الجديدة!

G-Sync (جي سينك)

تقنية G-Sync من إنفيديا هي تنقية ثورية لمزامنة الإطارات القادمة من بطاقتك الرسومية مع سرعة عرض الإطارات الخاصة بشاشتك، على عكس تقنيات V-Sync التي تعتمد على برنامج خاص للمزامنة، G-Sync هي تقنية يتم دمجها بشاشات العرض للتخلص نهائياً من مشاكل تداخل الإطارات وعرضها في نفس الوقت وهي المعروفة بإسم Screen Tearing او مشكلة تساقط الإطارات والتي تعرف بإسم Screen Stuttering، دون الحاجة إلى تدخل برنامج خارجي.

Geforce Now (جي فورس ناو)

خدمة Geforce Now هي خدمة تعتمد على البث المباشر للألعاب، مثلها مثل أي خدمة بث تلفزيوني للمسلسلات على سبيل المثال خدمة نتفلكس، فقط عن طريق إمتلاك جهاز Nvidia Shield. تقوم بالتسجيل في الخدمة مقابل 8 دولار شهرياً وتختار لعبتك المفضلة من مكتبة ألعاب الخدمة وتبدأ باللعب! وستحصل على تجربة رسومية ليس لها مثيل بفضل بطاقات GTX 1080 الموجودة بخوادم إنفيديا المخصصة للخدمة في ستة مراكز بيانات مختلفة حول العالم، لا تحتاج إلى تحميل الألعاب او تثبيت ملفات التحديث، كل ما عليك فعله هو الإسترخاء واللعب فوراً! لا تنس ايضاً أنه يمكنك تجربة الخدمة للشهر الأول مجاناً! يمكنك التسجيل من هنا

 

ثانياً: Geforce Experience 3.0..خاصية FreeStyle ومميزات جديدة للبرنامج!

Geforce Experience هو برنامج أطلقته NVIDIA في 23 مايو عام 2013 ليقوم بأدارة متطلبات بطاقتك الرسومية من تحديثات..و ايضاً يقوم بتحميل قائمة الألعاب الخاصة بك و يعدل من أعداداتك الرسومية لكل لعبة حتي تحصل على أعلى  أعدادات تستطيع بطاقتك تحملها لكل لعبة لتجربة أفضل و طور لعب سلس بدون مشاكل..و على مدار العامين السابقين قامت NVIDIA بتحديث Geforce Experience العديد من المرات..فحصلنا على ShadowPlay  الذي يمكنك من تسجيل شاشتك أثناء اللعب بجودة عالية و الكثير من المزايا الأخرى..نستطيع ان نقول أن Geforce Experience هو مدير أعمال بطاقتك الرسومية! والأن مع الإصدار الثالث للبرنامج، ماذا تقدم لنا إنفيديا؟ Nvidia FreeStyle!

FreeStyle (فريستايل)

FreeStyle من إنفيديا هي ميزة جديدة لبرنامج Geforce Experience لتتحكم أكثر في ألعابك! يمكنك تعديل صورك الخاصة على إنستجرام بفضل المؤثرات البصرية صحيح؟! ماذا عن ألعابك؟ هل تريد إضافة ألوان خاصة لتعطي طابع قديم لألعاب القتال والحروب؟ تحويل ألوان ألعاب الرعب إلى أسود وأبيض فقط؟ كل ما يمكنك فعله بصورك الخاصة على إنستجرام بمكنك تطبيقه ايضاً على ألعابك بفضل خاصية FreeStyle الجديدة! ستتمكن بكل سهولة من تغيير ألوان الألعاب لتناسب أسلوبك. لتكن مُبدع إذن!

من الاستخدامات الاكثر جدية لتقنية Freestyle هي نمط Colorblind الذي يجعل اللعب أسهل لذوي عمى الألوان حتى يستطيعوا ان يفرقوا بين الالوان المختلفة. يستطيع اللاعب ايضاً إستخدام نمط Night mode الذي يقلل اللون الأزرق حتى يستطيع اللاعب النوم بشكل افضل بعد ليلة طويلة من اللعب.

عند الإطلاق، سيكون هناك 15 فلتر مع 38 إعداد (بعض الفلاتر سيكون لها اعدادات مختلفة) و ستشمل:

• Black and White
• Color
• Colorblind
• Contrast
• Details
• Exposure
• Half Tone
• Mood
• Night Mode
• Retro
• Sepia
• Vignette
• Depth of Field
• Special FX
• Adjustments

ShadowPlay (شادوبلاي)

ShadowPlay هو خاصية مدمجة مع برنامج Geforce Experience تمكنك من تسجيل اللحظات السحرية في ألعابك في صيغة صورة أو فيديو، سواء كان قتال مهم مع كثير من الأعداء او عند مقابلة الزعيم الأخير في اللعبة! تعمل الخاصية عن طريق Overlay بداخل اللعبة وبضغطة زر فقط أثناء اللعب، بدون الإحتياج لبرنامج خارجي يؤثر على عدد الإطارات ويسبب تجربة غير سلسة مع الألعاب، الخاصية متوفرة منذ أكثر من عامين الأن، ولكن الأن ستدعم كل من ألعاب Fortnite و CrossOut! سيتم إضافة الدعم في 10 يناير الجاري.

Ansel (انسيل)

بالطبع حصلت خاصية Ansel هي الأخرى على نصيبها من التحديث، حيث تم تعديل واجهة المستخدم لتكون أكثر سهولة في الإستخدام، تم إضافة 8 مؤثرات جديدة مع إمكانية دمج أكثر من مؤثر على نفس الصورة مع إمكانية تعديل الصور بدون الحاجة للخروج من اللعبة. يمكنك ايضاً أن تقوم بتصوير صور بتقنية 360 درجة وتشاركها عن طريق هاتفك الذكي او الحاسب الشخصي او حتى نظارة الواقع الإفتراضي!

خاصية FreeStyle والمميزات الإضافة لخاصية Ansel سيكونوا في نسخة تجريبية بدءاً من الغد في برنامج Geforce Experience، لا تنس أن تقوم بتحديث البنرامج لإصدار 3.12 وتحديث تعريفات بطاقتك الرسومية لإصدار 3.90.

تعريف إنفيديا Game Ready Drivers

من المميزات الثورية لبرنامج Geforce Experience هو سرعة تحديث تعريفات بطاقتك الرسومية لتجهيزها للألعاب الجديدة، مع توفرها يوم الإطلاق أو قبله، تعريفات NVIDIA Game Ready توفر افضل تجربة للاعبي GeForce في العاب مختلفة لأن المهندسين في إنفيديا يعملون حتى اخر دقيقة ممكنة لتوفير افضل آداء، و طريقة لعب مثالية. و لتأكيد إضافي على الجودة، فكل تعريف Game Ready يكون WHQL-Certified من Microsoft.

وأطلقت الشركة بالفعل تحديث Game Ready جديد بإصدار رقم 390.65 لدعم لعبة Fortnite Battle Royale ولدعم المميزات الجديدة ببرنامج Geforce Experience.

إنفيديا

كونوا على متابعة لمزيد من الأخبار حول معرض CES 2018 وكل ما هو جديد من إنفيديا!

الوسوم

Ahmed Mohie

Hello guys...this is me Ahmed, Chief Editor at Totltech.com, and a member of tom's hardware forums / product support team, so that's pretty much about me..see you
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: