أخبارهواتف ذكية

أسوس تكشف عن سلسلة هواتف ZenFone

كشفت شركة أسوس التايوانية اليوم ضمن مشاركتها في معرض CES 2014 عن سلسلة جديدة من الهواتف المحمولة أطلقت عليها إسم ZenFone. وهي المرة الأولى التي تقوم فيها أسوس بإنتاج هواتف مستقلة بنظام أندرويد لا ترتبط بحواسب لوحية على غرار سلسلة PadFone. وتأتي هواتف ZenFone بقياسات 4 و 5 و 6 إنش وبألوان متعددة، وتحمل جميعها معالج Intel Atom ثنائي النواة وتعمل بنظام أندرويد 4.3 مزود بواجهة جديدة من تصميم الشركة تحمل اسم ZenUI تقدم تجربة استخدام أبسط بحسب ما تقول الشركة.

الفارق بين الهواتف الثلاثة هو في حجم الشاشة والأداء. يبدأ هاتف ZenFone 4 بشاشة من قياس 4 إنش بدقة 480×800 بيكسل مع معالج بتردد 1.2 غيغاهرتز وكاميرا خلفية بدقة 5 ميغابيكسل وأمامية بدقة VGA. صحيح أن مواصفات الهاتف منخفضة لكن سعره منخفض كذلك حيث سيتم بيع الهاتف في الأسواق بسعر 99 دولار فقط.

الهاتف الثاني ZenFone 5 يقدم شاشة أكبر بقياس 5 إنش وبدقة عالية الوضوح 720p مع دعم العمل مع أي قلم كان، إذ أن الجهاز لا يقدم قلمًا خاصًا به، كما أن الشاشة تدعم اللمس أثناء ارتداء القفازات. ويحمل الجهاز كاميرا خلفية بدقة 8 ميغابيكسل وأمامية بدقة 2 ميغابيكسل وسيتم بيع الجهاز بسعر 149 دولار.

الهاتف الثالث هو ZenFone 6 يحمل شاشة بقياس 6 إنش لكنها تحافظ على دقة 720p مع كاميرا خلفية بدقة 13 ميغابيكسل وسيتم بيعه بسعر 199 دولار. ورغم أن الهواتف تمتلك مواصفات منخفضة ومتوسطة، إلا أن أسعارها تقع ضمن هذا النطاق كذلك، خاصة مع الجودة المعروفة في أجهزة أسوس.

 

الوسوم

خالد مصطفى

محرر في موقع التكنولوجيا الشاملة و طالب علوم الحاسب وتكنولوجيا المعلومات ، اهتم بكل ماهو جديد في عالم التقنية.
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: