أخبار

أسوس تكشف النقاب عن مميزات جديدة بداخل البطاقة الراقية ROG STRIX GL702ZC لأجهزة النوت بوك

أسوس الشركة المُصنِّعة الأولى كشفت لنا مؤخرًا عن آخر إصدارتها من مُعالجات AMD Ryzen، وهي البطاقة الراقية ROG STRIX المُدعمة للألعاب الخاصة بأجهزة النوت بوك.

ومن المُثير للاهتمام أن بطاقة  ASUS ROG STRIX لا تتميز فقط باحتوائها على وحدة المُعالجة المركزية AMD Ryzen، ولكنها أيضًا تتميز باحتوائها على وحدة مُعالجة الرسوميات القائمة على معمارية Polaris 20 AMD’s.

ومن ناحية أخرى فقد ذكرت أسوس أن إنتل وإنفيديا تعتمدان الآن على تقديم بطاقة ROG STRIX لألعاب النوت البوك الخاصَّة بهما في حين أن البطاقات المُستندة على مُواصفات AMD قد اكتسبت اهتمام أكبر من قبَل المُستخدمين، وفي الصورة التي نشرها موقع Techpowerup عن بطاقة ASUS rog STRIX GL702ZC رأينا الأداء العالي الذي تستهدف أسوس تحقيقه في سوق الألعاب فالبطاقة الراقية تتميز بتصميم أنيق ومُواصفات رائعة.

وفي قسم وحدة المُعالجة الراقية نرى مُعالج AMD Ryzen 7 1700، الذي يتميز بتردد تشغيل أساسي 3.0 جيجا هرتز وحوالي 3.7 جيجا هرتز إضافية، كما تحتوي الرقاقة على سعة 16 ميجا بايت من L3، و4 ميجا بايت من ذاكرة التخزين المُؤقت L2.

وتبلغ طاقة التصميم الحراري TDP 65 وات، وأما عن جانب وحدة المُعالجة المركزية فإنه مزود ببطاقة Radeon RX 580 وتيار مُعالجات 2304، وسرعة مُحسنة تزيد على 1200 ميجا هرتز.

ويذكر أيضًا أن وحدة المُعالجة المركزية تتميز باحتوائها على 4 جيجا بايت من ذاكرة GDDR5 VRAM وتأتي أيضًا بطاقة التصميم الحراري TDP بقوة 65 واط وتبلغ شاشة العرض بحوالي 17.3 بوصة بتقنية عالية الجودة Full-HD وباتساع (1080×1920) مُزودة بتقنية AMD Freesync 2.0 التي دائمًا ما تكون جيدة للألعاب.

ومن المُميز أيضًا أنه يُمكن تزويد الكُمبيوتر المحمول الخاص بك بذاكرة DDR4 حتى 32 جيجا بايت مع سرعة 2400 ميجا هرتز “SDRAM”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: