أخبارالحاسبات والأجهزه اللوحيه

أسوس تطلق جهازها المحمول من سلسلة ASUS TUF A17 المزود بمعالجات AMD

بعد الاعلان عن الجيل الجديد من معالجات AMD تم اطلاق مجموعة من الحواسيب المحمولة التي تعمل بمعمارية Zen2 واحد تلك الاجهزة هو ASUS TUF Gaming A17. لنبدأ اولا بالتصميم الخاص به. يقدم هذا الجهاز غطاء معدني مصنوع من الالمنيوم مقدم بلون رمادي غير لامع والذي بدوره يعكس جودة التصنيع الكلية والتي توحي بتصميم عسكري. اعلى الغطاء يوجد نتوء صغير يضم الكاميرا المدمجة وهذا النتوء يساعد على فتح الغطاء بيد واحدة. وجودة الكاميرا هنا هي 720P وستكون مناسبة لكافة الاستخدامات كما تقدم عزل جيد للضجيج اثناء الاستخدام. الغطاء متين وقوي والمفصلات الخاصة به متينة بالرغم من بعض الاهتزاز وخاصة اثناء حمله.

عتاد قوي ومعالج اقوى:

يتميز هذا الجهاز بشاشة مقاس 17.3 بوصة تقدم اداء ممتاز في الالعاب وستكون الشاشة مناسبة لصناعة المحتوى, وبمعدل تحديث يصل الى 120 هيرتز لن تعاني من اي قصور في استجابة الالعاب وستحصل على صورة سلسلة مريحة للعين وتقدم تجربة ممتعة اثناء الاستخدام.

هذا الجهاز مزودة بوحدة معالجة مركزية Ryzen 4800H ووحدة معالجة رسومات  GeForce GTX 1660Ti. يعتمد الكمبيوتر المحمول ASUS TUF Gaming A17 على نظام التشغيل Windows10 Home مع مكبرات صوت ستيريو مدمجة ولوحة مفاتيح محسنة مصممة للاعبين.

وبفضل نظام التبريد المزود مع جهاز ASUS TUF A17 سيكون من الممكن رفع تردد المعالج عند انخفاظ درجات الحرارة والفضل في ذلك يعود الى سمك مشتتات الطاقة المستخدمة في تبريد كل من معالج الرسوميات و وحدة المعالجة المركزية الموجودة في هذا الجهاز.

ASUS TUF A17في اسفل الجهاز سنلاحظ  تصميم قرص العسل حول فتحات التهوية والتي تمنحه شكلاً رائعا. وكما الإصدارات السابقة يمتلك الجهاز المعيار العسكري للمتانة والقوة. اما الشاشة فتأتي بإطار ضيق مما يجعل الجهاز يبدو اصغر من حجمه الفعلي.

على الجانب الأيمن نجد فتحة قفل Kensington ومنفذ USB 2.0 لتوصيل الأجهزة الطرفية مثل الماوس أو لوحة المفاتيح. وفي الجهة اليسرى نجد مدخل HDMI ومنفذي USB 3.2 Type-A ومنفذ USB-C ومنفذ RJ-45 Ethernet لاتصال إنترنت سريع ومستقر ومقبس سماعة رأس / ميكروفون.

ASUS-TUF-A17اما بخصوص الأداء فقد تم تصميمه بشكل أساسي للحصول على أفضل تجربة لعب. حيث يأتي الجهاز مع معالج بـ 8 انوية من سلسلة AMD Ryzen 4800 والتي يمكنها تفعيل ما يصل إلى 16 خط وبالتالي تقديم أداء يمكن الاعتماد عليه للألعاب والبث المباشر وجميع المهام اليومية . اما بخصوص كرت الشاشة فتم تزويده بكرت ممتاز من انفيديا GeForce GTX 1660Ti والقادر على تشغيل احدث الالعاب بدون مشاكل.

خيارات واسعة للترقية:

من أهم ما يميز جهاز ASUS TUF A17 هي سهولة الوصول الى المكونات الداخلية من اجل الترقية, فمن الممكن أن يتم ترقية الذاكرة العشوائية لتصل الى 32 جيجابايت بتردد 3200 ميجاهيرتز بالاضافة الى امكانية اضافة قرص تخزين من نوع M.2 إلحاقي مع القرص الاساسي من نفس النوع ليكون لديك متسع من التخزين او حتى تخصيص القرق ليكون قرص خاص بأعمال المونتاج او الالعاب.

عمر بطارية أطول:

أهم ما يميز جهاز ASUS TUF A17 هو التحسين الكبير الذي شهدته البطارية. بحيث انه تم تزويد الجهاز ببطارية ليثيوم بوليمر اكبر حجما تصل إلى 90 وات ساعة. توفر هذه البطارية ما يصل إلى 11.6 ساعة من الاستخدام ، كل ذلك بفضل المعالج الموفر للطاقة. اضف الى ذلك الشحن السريع من خلال الشاحن المرفق الذي سيكون مناسب لفترات التنقل.

 

اهم المواصفات

  • معالج AMD Ryzen 7 4800
  • كرت الشاشة Nvidia GTX 1660Ti
  • حجم الشاشة 17,3 بوصة بتردد 120 هيرتز من نوع IPS
  • الرام 16GB
  • سماعات رباعية
  • بطارية بقدرة 90WHrs

السعر والمزيد من التفاصيل من خلال الصفحة الرسمية:

الوسوم

بندر العلي

مؤسس ورئيس تحرير موقع وقناة التكنولوجيا الشاملة. اعمل في مجال تقنية المعلومات. التقنية وخاصة الهارودوير هو عشقي الاول.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: