أخبار

أسوس تتخطَّى الرُّوبوتس هذا العام في حدث كمبيوتكس وتتباهى بأجهزة الكمبيوتر فائقة القدرة ROG ZEPHRYUS GX501

هل تتذكَّر Zenbo, الروبوت الشهير والمُثير من أسوس الذي سرق الأضواء العام الماضي في مؤتمر كمبيوتكس؟ زنبو يغيب عن المنصة هذا العام ليحل محله أجهزة الكمبيوتر فائقة القدرة ROG ZEPHRYUS GX501 من أسوس.

اتجاه غير اعتيادي للحدث الشهير كمبيوتكس الذي يُعقد الآن في Taipei عاصمة تايوان، حيث كان التركيز فقط على أجهزة أسوس المحمولة الجديدة “notebook” وأجهزة سطح المكتب فائقة القدرة.

تتوفر أجهزة الألعاب المحمولة الضئيلة في شكل Razer’s Blade Pro التي تتضمن أيضًا شاشة عرض 17.3 لألعاب ضئيلة الشكل متوفرة  بوصة، ومع أحدث آليات الألعاب نبدأ بـ ROG ZEPHRYUS GX501 من أسوس حيث يُمكنك تجربة الأداء العالي لألعاب أجهزة سطح المكتب ودون أن تقلق بشأن تعب ذراعيك، حيث إن ذلك يرجع إلى فضل معظم أجهزة اللاب توب للألعاب.

ومن المثير للإعجاب جدًّا أن التصميم الهندسي الذي اتَّبعته أسوس في زوج من مُعالج i7-7700HQ وGTX 1080 بداخل أجهزة الكمبيوتر المحمولة للألعاب يحتوي فقط على سُمك17.9 mm ووزن 2.2kg.

ووفقًا لأسوس فإن مهندسيها البارعين قاموا بوضع نظام تدفق الهواء يعمل على تبديد الحرارة بشكل أسرع، والمحافظة على نظام التشغيل باردًا تحت الحمل الزائد، كما يسمح للمستخدمين بأن يكونوا هم الحُساد، حينما يقارنون بين سمكها الرقيق جدًّا مع القوة البالغة لأجهزة النوت بوك.

وتوجد بشاشة عرض G-Sync بـ 15.6 بوصة ودقة 1080p، ومعدل تحديث 120 هرتز، والمزودة باللعب السائل، وخاصة مع نظام تشغيل GTX 1080.

لوحة IPS ستجعل الأمور تبدو واضحة جدًّا، ونحن سعداء جدًّا بأن الشركة لن تتضمن لوحة TN التي تجعل الأمور تبدو سيئة جدًّا من ناحية جودة العرض، وللحديث عن مواصفات الهاردوير، فإن أجهزة النوت بوك تتكون من ذاكرة وصول عشوائي DDR4-2400 RAM بسعة تصل إلى 24 جيجا بايت، بالإضافة إلى ذاكرة NVMe SSD التي تعمل على زيادة ودفع السرعات حتى تصل إلى 3500 ميجا بايت لكل ثانية.

والميزة المُثلى أيضًا أن قارئ بطاقة SD كامل الحجم، ASUS ROG ZEPHRYUS GX501 هو أيضًا يشتمل على VR جاهز، ولكن لم يتوفر أي تفاصيل عن السعر في الوقت الحالي.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: