أخبارعالم أبل

أبل تعلن رسمياً عن منصة iOS 8 وهنا كل ما تحتاج إلى معرفته

كما كان متوقعاً أعلنت أبل اليوم في عرض افتتاح مؤتمر المطورين الخاص بها WWDC 2014 عن منصة iOS 8 الجيل القادم من نظام التشغيل المحمول الخاص بأجهزة الأي باد والأيفون والأي بود تاتش. واحتفظ النظام بنفس التصميم المسطح لإصدار أي أو إس 7 لكن تم إضافة العديد من المميزات بعضها كان منتظراً منذ فترة.

ويجلب الإصدار الجديد طريقة للتفاعل مع التنبيهات الواردة من مختلف التطبيقات حيث أصبح بالإمكان ببساطة النقر على تنبيه وصول رسالة نصية للتمكن من الرد مباشرة دون الحاجة للإنتقال إلى تطبيق الرسائل، نفس المفهوم ينطبق على مختلف التطبيقات الأخرى.

ios-8-560 ios8-apple-wwdc-2014-78_verge_super_wide

وتم تحسين عدد من التطبيقات الأساسية وإضافة مميزات جديدة إليها بمافيها أسلوب جديد لعرض التبويبات على سفاري ما يتيح الوصول إلى المواقع المفضلة بسرعة بشكل متزامن مع باقي الأجهزة. كما حصل تطبيق البريد على مزيد من المميزات التي تبسط من عملية حذف بريد الكتروني ورؤية مزيد من التفاصيل ومميزات أخرى.

وتم تقديم ميزة QuickType لأول مرة على نظام أي أو إس والتي تظهر الآن اقتراحات للكلمات فوق لوحة المفاتيح وبمرور الوقت تتعلم عادات الكتابة الخاصة بالمستخدم وتتيح اقتراحات استنادً إلى ذلك، كما أصبح بالإمكان عمل مجموعات في المحادثات في تطبيق الرسائل بالإضافة إلى دعم ميزة عدم الإزعاج وإضافة امكانية تسجيل رسالة صوتية أو مقطع فيديو وإرساله بسهولة.

 

iOS-8-2iOS-8-1

وعلى غرار جوجل ناو أصبح بإمكان سيري تلقي الأوامر الصوتية دون الحاجة لضغط أي زر مباشرة عن طريق نطق “hey, Siri” كما أصبح بإمكان سيري الآن التعرف على الأغاني والمحتوى مع إمكانية الشراء مباشرة من متجر اي تيونز ، كما أصبحت تدعم مايصل إلى 22 لغة جديدة.

وتم الاعلان عن عدد كبير من المميزات الأخرى والتي سنعود إليها في مقالاتنا المقبلة، وتم اطلاق النسخة التجريبية من النظام للمطورين اليوم، وستكون متاحة للعموم في خريف العام الجاري وستكون متوافقة مع الأجهزة التالية:

Capture

 

المصدر

الوسوم

خالد مصطفى

محرر في موقع التكنولوجيا الشاملة و طالب علوم الحاسب وتكنولوجيا المعلومات ، اهتم بكل ماهو جديد في عالم التقنية.

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: